السلام عليكم
رضي الله عن استاذنا وحفظه الله وجزاه عنا خير الجزاء
أصغر طالبه للدكتور العمري حفظه الله (موده عمرها ٨سنوات)
تسأل سؤالا
لما ذا لا يوجد ضمائر منفصله تقع في محل جر؟
وانا امها لا أعرف رد السؤال
رجاءا المساعده
بوركتم وبورك مجهوداتكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم
بينما كنت أتدرب على مهارة التفكيك لفت انتباهى أمر وهو
قال الله “وإياى فارهبون” “وإياي فاتقون” “فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين”يا عبادِ فاتقون” كلها بحذف يا المتكلم من الفعل
وعندما قال “فلا تخشوهم واخشونى ولأتم نعمتى عليكم ولعلكم تهتدون” لم يحذف ياء المتكلم من الفعل وفى سورة المائدة قال “واخشونِ اليوم أكملت لكم دينكم” حذف الياء منه ولكنى عللتها بالتقاء الساكنين
وبناءا على هذا لا أعلم لماذا حذفت فى المواضع الأولى وبقيت فى الموضع الثانى
حاولت أن أجد تفسير فلم أستطع وأرجو من الدكتور جزاه الله خيرا أن يبين لى وللآخرين سبب ذلك
السلام عليكم
رضي الله عن استاذنا وحفظه الله وجزاه عنا خير الجزاء
أصغر طالبه للدكتور العمري حفظه الله (موده عمرها ٨سنوات)
تسأل سؤالا
لما ذا لا يوجد ضمائر منفصله تقع في محل جر؟
وانا امها لا أعرف رد السؤال
رجاءا المساعده
بوركتم وبورك مجهوداتكم
سؤال عميق .. بصدق متشوق لإضاءة الدكتور محمد ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم
بينما كنت أتدرب على مهارة التفكيك لفت انتباهى أمر وهو
قال الله “وإياى فارهبون” “وإياي فاتقون” “فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين”يا عبادِ فاتقون” كلها بحذف يا المتكلم من الفعل
وعندما قال “فلا تخشوهم واخشونى ولأتم نعمتى عليكم ولعلكم تهتدون” لم يحذف ياء المتكلم من الفعل وفى سورة المائدة قال “واخشونِ اليوم أكملت لكم دينكم” حذف الياء منه ولكنى عللتها بالتقاء الساكنين
وبناءا على هذا لا أعلم لماذا حذفت فى المواضع الأولى وبقيت فى الموضع الثانى
حاولت أن أجد تفسير فلم أستطع وأرجو من الدكتور جزاه الله خيرا أن يبين لى وللآخرين سبب ذلك