علم العَرُوض | المستوى ٢ | الدرس ٣ | منهج توليد الاحتمالات الممكنة وأثره في وضع المقاطع والأجزاء (٣) تحميل وثيقة الدرس منصة-لسان-مبين-وثائق-العروض-٥٧-٥٨.pdf
كيف نعلل أن فاعلاتن ضربان إحداهما ذات وتد مجموع والأخرى ذات وتد مفروق وليس في الشعر مايظهر الفرق بينهما فسواء عبرت بالاولى عن الساكن بين المتحركين يليه متحرك فساكن ومتحرك فساكن أم عبرت بالثانية فإن هي إلا حركات وسكنات لا تنطق بشيء؟ رد
أنا أريد أن اتوسع في العربية وفروعها ممن حضرتك تقول أبدأ بكتب ماذا؟ وما المقدار الذي اقرأه يومياً؟ رد
كيف نعلل أن فاعلاتن ضربان إحداهما ذات وتد مجموع والأخرى ذات وتد مفروق وليس في الشعر مايظهر الفرق بينهما فسواء عبرت بالاولى عن الساكن بين المتحركين يليه متحرك فساكن ومتحرك فساكن أم عبرت بالثانية فإن هي إلا حركات وسكنات لا تنطق بشيء؟
أنا أريد أن اتوسع في العربية وفروعها ممن حضرتك تقول أبدأ بكتب ماذا؟
وما المقدار الذي اقرأه يومياً؟